ا.د عزمي صالح عبد ربه

استشاري العقم والحقن المجهري بمركز الأمل للخصوبة و الحقن المجهري,  تخرج من كلية الطب جامعة الاسكندرية عام 1978بتقدير جيد جداً مع مرتبه الشرف. و عمل فى عدة مناصب علمية مهمة لاكثر من 30 عاما فى مستشفى كلية الطب بجامعة الأسكندرية ثم منها الي مستشفى كلية الطب بجامعة مانشستر بإنجلترا بالمملكة المتحدة, كما انه سافر الي المملكة العربية السعودية فى فترة من حياته و عمل كرئيس قسم النساء و التوليد بمستشفى حراء لعدة سنوات, ثم اسس مركزا لاطفال الانابيب بالمملكة و عمل كمديرا له.

حصل ا.د عزمي صالح على عدة درجات علمية رفيعة لما اشتهر بيه من ابحاث و تطوير فى طرق علاج العقم بالاضافة الي ابحاثه الخاصة فى مجال العقم و الحقن المجهري بشكل عام و بشكل خاص و تحديدا فى:

  • نقل الأجنة فى اليوم الخامس – Blastocyst Transfer
  • ابتكار طرق جديدة لنقل الأجنة – Transmyometrial Embryo transfer
  • و ابحاث الـ GnRH- Antagonist

و حصل ا.د عزمي صالح على الدرجات العلمية التالية:

  • زميل الكليه الملكيه بلندن FRCOG للنساء والتوليد.
  • حاصل على شهادة عضوية الكلية الملكيه MRCOG بلندن.
  • عضو الجمعيه الأمريكيه للخصوبة.
  • عضو الجمعيه الأوربيه ESHRE للخصوبة.
  • عضو جمعيه علماء الأجنه ALPHA بانجلترا.
  • عضو الجمعيه المصريه للخصوبة.
  • عضو جمعية الشرق الأوسط للخصوبة.
يفتخر مركز الأمل بضم نخبة ممتازة من الأطباء والتمريض وفريق معمل الإخصاب والإدارة المتفرغون أسـاساً لمساعدة المرضى للحصول على أفضل فرص الحمل والإنجاب.

الفريق الطبي

له باعٌ طويل وخبرة واسعة فى علاج العقم لأكثر من خمسة وعشرين عاماً.
يتم تحسين هذه الخبرة بفاعلية بإجراء الأبحاث العلمية ونشرها, وكذلك عن طريق متابعة المؤتمرات العالمية والاتصال والتعاون مع المراكز العالمية ذات الخبرة الواسعة في مجال خصوبة الرجال والنساء والعمل على استخدام هذه الخبرة لصالح مرضانا.
ويشرف على فريق العمل أ. د/ عزمي صالح عبد ربه إستشاري العقم والحقن االمجهري و زميل الكلية الملكية بلندن FRCOG LONDON.

فريق الادارة والاستقبال

يحرص أفراد الاستقبال على الرد على كل استفسارات المرضى وتساؤلاتهم الخاصة بهم سواءاً كانوا إحدى حالات المركز أو غير ذلك حرصاً منهم على مساعدتهم في حل أي مشكلة؛ وذلك ينتج من خلال فترات التدريب المستمرة حول المعلومات المتعلقة بالحقن المجهري وعلاج العقم والتي تمكنهم من الإجابة على الاستفسارات بشرح مفصل وتحول الاستفسارت الطبية والفنية إلى الطبيب المختص.
كما يحرص أعضاء فريق العمل في المركز على السرية التامة لجميع المعلومات الخاصة بحالة المرضى حيث لايتم مناقشه أي معلومة خاصة بالمريض إلا مع الزوج والزوجة أو شخص مفوض منهم بذلك.

مركز الامل للخصوبة و الحقن المجهري

العيادة الخارجية

العيادات الخارجية ووحدة الموجات الصوتية مجهزة علي اعلي مستوي حيث ننفرد بوجود أحدث جهاز للموجات الصوتية فى الشرق الأوسط voluson E6 , كما توجد أجهزة أخري للموجات الصوتية.

ويتم إدارة هذه الأجهزة بكفاءة عالية علي يد خبراء الموجات الصوتية وذلك لتقديم الخدمات الآتية :

فحص كامل للجهاز التناسلي.
متابعة التبويض بالسونار.
متابعة الحمل و الحمل الحرج.
الفحص الشامل للجنين و تشخيص الأمراض الجنينية باستخدام voluson E6.
هذا بالاضافة إلي العيادة المتخصصة في :

الاندومتريوسيس.
تكيس المبايض.
الاجهاض المتكرر.
عيادة الذكورة.

مكتب الأستشارى وحجرة الكشف

معمل الهرمونات

معمل الهرمونات متصل بالعيادات الخارجية و مجهز علي أعلي مستوي حيث يتم اجراء التحاليل الطبية بكافة انواعها و ذلك للمتابعة الدقيقة خلال مراحل العلاج المختلفة و توفير الرعاية الطبية المتكاملة للمرضي داخل المركز.

وحدة اطفال الانابيب و الحقن المجهري

تم تأسيس معمل الأجنة فى سنة 1997 بأحدث الأساليب و التقنيات العلمية و عملنا على التطوير المستمر لمواكبة كل ما هو جديد فى هذا المجال.

اجهزة الحقن المجهري

المعمل مزود بجهاز NIKON اليابانى فائق الدقة للحقن المجهرى وملحق به جهاز OoSight Imaging System CRI لمشاهدة نواة البويضة أثناء الحقن المجهرى والذى يشارك فى تحقيق معدلات النجاح العالية لمركز الأمل.

كما تم تجهيزه بمجموعة ميكرسكوبات LEICA لضمان اداء فعال اثناء التعامل مع الأجنة.

يتم فحص واختيار أجود الحيوانات المنوية للحقن على تكبير عالى وكذلك يتم فحص نواة البيوضة لمعرفة جودتها للوصول لأعلى نسب لتخصيب البويضات
المعمل مزود بأجهزة تنقية الهواء من الشوائب و المواد الكيماوية على مدار 24 ساعة.

المكروسكوبات مزودة بأجهزة تنظيم الحرارة الحراره والتي تعمل علي ظبط درجة حرارة أسطح الميكروسكبات 37 وهي درجة حرارة جسم الأم.

حضانات الأجنة

المعمل مزود بحضانات الأجنة “Heraeus” وحضانات “Heracell” ذات الغاز الثلاثى ,التى تتيح زراعة الأجنة لليوم الخامس وهذه احدث تقنية فى هذا المجال.

وتتميز هذه الحضانات بوجود نظام متكامل لتنقية الهواء وضبط درجة الحرارة داخل الحضانه لتوفير الظروف المناسبه لنمو الأجنه وتتم متابعة قراءات الحضانات 24 ساعيه يوميا طوال الأسبوع ويتم أخذ عينات منها وتحليلها كيميائيا بصفة دورية للتأكد من ملائمة القراءات للواقع وهذا ما ينفرد به مركز الأمل. و يتم استخدام انقى انواع الأوساط الغذائيه للأجنه.

غرف العمليات

تم تجهيز المركز بغرفتين للعمليات :

– غرفة للعمليات الكبرى مزودة بوحدة المناظير الجراحية و أحدث اجهزة شفط البويضات و وحدة موجات صوتية عالية الكفائة لإجراء الجراحات الجنينية كما تجرى العمليات الجراحية الكبرى وجراحات الذكورة بها. و يتم استخدام اجهزة تخدير متطورة واجهزة متابعة القرائات الحيوية للمريض اثناء الجراحة حرصا منا سلامة مرضانا.

غرفة العمليات الصغرى متصلة بمعمل الأجنة ومزودة بكل التجهيزات الأساسية كما انها مزودة بوحدة خاصة للموجات الصوتية. يتم فيها عمليات نقل الأجنة بأستخدام الموجات الصوتية, و الكشف على بطانة الرحم ( SIS ) و غيرها من العمليات.

هذا بالأضافة إلى وجود غرف خاصة  للإفاقة و المتابعة للمريض لما بعد الجراحة مما يضمن تقديم خدمة متميزة للمريض و يضمن تلافى حدوث أى مضاعفات بعد العملية.

نتميز باعلى معدلات النجاح طرق العلاج